عربي中文EnglishFrançaisРусскийEspañol

أسئلة يكثر طرحها - الموقع الالكتروني للأونسيترال

لا تظهر في حاسوبي بعض الوثائق التي يحتوي عليها موقع الأونسيترال الالكتروني. فما هو الخطأ؟

هل جميع نصوص الأونسيترال متاحة على موقع الأونسيترال الالكتروني؟

هل النصوص المنشورة على موقع الأونسيترال الالكتروني في صيغتها النهائية؟

لا تظهر في حاسوبي بعض الوثائق التي يحتوي عليها موقع الأونسيترال الالكتروني. فما هو الخطأ؟

بافتراض أن حاسوبك والوصلات التي تربطك بالإنترنت تعمل بطريقة سليمة فيما عدا ما ذكرته، قد تحتاج إلى التأكد من أن لديك نسخة من برنامج "أدوبي أكروبات" مركّبة بطريقة صحيحة على حاسوبك. وعملا بالمبادئ التوجيهية الموحدة للأمم المتحدة، يحفظ عدد من وثائق الأونسيترال بالفعل في قاعدة بيانات نظام الوثائق الرسمية للأمم المتحدة. وهذه الوثائق محفوظة في نسق ملفات وثائقية منقولة (PDF) (ملفات أدوبي أكروبات) ويتم فتحها على نافذة متصفّح (browser) جديدة. وإذا وجدت صعوبات في النفاذ إلى الوثائق المخزّنة في نظام الوثائق الرسمية، يمكن أن تكون هذه المشاكل متصلة باستخدام متصفح لا يدعمه حاسوبك أو بتضبيطات جدران الحماية (firewalls). وقد تحتاج أحيانا إلى النقر على زر "اعادة التحميل" (Reload) لكي تظهر الصفحة. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عن نظام الوثائق الرسمية على موقع النظام على العنوان http://documents.un.org.

وبرنامج أدوبي أكروبات ريدر متاح للتنـزيل مجانا من الموقع الالكتروني لأدوبي على العنوان http://www.adobe.com. والعلامات "أدوبي" والشعار "the Adobe logo" و"أدوبي أكروبات" هي علامات تجارية مسجّلة أو علامات تجارية خاصة بشركة أدوبي سيستيمز إنكوربوريتيد في الولايات المتحدة و/أو بلدان أخرى.

هل جميع نصوص الأونسيترال متاحة على موقع الأونسيترال الالكتروني؟

ليس بعد. فموقع الأونسيترال الالكتروني يحتوي على جميع ما هو متاح في شكل الكتروني من نصوص الأونسيترال المعتمدة والوثائق الجارية، باللغات الرسمية الست للأمم المتحدة. وتضاف على الدوام مواد أرشيفية وبحثية.

هل النصوص المنشورة على موقع الأونسيترال الالكتروني في صيغتها النهائية؟

نعم. فإذا حدث أي تغيير في النص بعد أن اعتمدته اللجنة للمرة الأولى، سيظهر ذلك التغيير من العنوان المنقّح للنص، كما في حالة قانون الأونسيترال النموذجي بشأن التجارة الالكترونية مع دليل التشريع (1996)، الذي يحتوي على المادة 5 مكررا بصيغتها التي اعتمدت في عام 1998. وتدرج في نصوص اتفاقيات الأونسيترال الصيغة الحرفية للتصويت، إذا وجد.

 

الموارد الإلكترونية والبثّ الشبكي على الإنترنت

أسئلة يكثر طرحها

عربي中文EnglishFrançaisРусскийEspañol

FAQ - The UNCITRAL Website

My computer will not display some of the documents contained on the UNCITRAL website. What's wrong?

Are all UNCITRAL texts available on the UNCITRAL website?

Are the texts posted on the UNCITRAL website in their final version?

My computer will not display some of the documents contained on the UNCITRAL website. What's wrong?

Assuming that your computer and Internet connections are otherwise working properly, you may need to ensure that you have a copy of the Adobe Acrobat software installed correctly on your computer. According to standard United Nations guidelines, a number of UNCITRAL documents are actually stored in the United Nations ODS database. These documents are in PDF (Adobe Acrobat) format and open in a new browser window. If you encounter problems in accessing documents stored in the ODS, these may be related to the use of non-supported browser or to personal firewall settings. On occasion, you may need to click the "Reload" button for the page to display. More information may be found on the ODS website.

Adobe Acrobat Reader is available as a free download from the Adobe website. "Adobe", "the Adobe logo" and "Adobe Acrobat" marks are either registered trademarks or trademarks of Adobe Systems Incorporated in the United States and/or other countries."

Are all UNCITRAL texts available on the UNCITRAL website?

Not yet. The UNCITRAL website contains all UNCITRAL adopted texts and current documents in the six official languages of the United Nations that are available in an electronic format. Archival and research material is being continuously added.

Are the texts posted on the UNCITRAL website in their final version?

Yes. To the extent there has been any change to a text since its initial adoption by the Commission, such change will be apparent from the revised title of the text, such as in the case of the UNCITRAL Model Law on Electronic Commerce with Guide to Enactment (1996), with additional article 5 bis as adopted in 1998. The text of UNCITRAL Conventions incorporates the procès-verbaux of correction, if any.

 

On-line Resources & Webcasts

FAQ