عربي中文EnglishFrançaisРусскийEspañol

الوظائف الشاغرة وفرص التمرين الداخلي

الوظائف الشاغرة

يدير مكتبُ إدارة الموارد البشرية بالأمم المتحدة شؤونَ الوظائف الشاغرة في أمانة الأونسيترال. وللاطِّلاع على المزيد من المعلومات عن كيفية العمل مع الأمم المتحدة، يُرجى زيارة البوَّابة الإلكترونية UN Careers - Department/Office: Office of Legal Affairs.

التدريب الداخلي

تَعرضُ شُعبةُ القانون التجاري الدولي، التابعة لمكتب الأمم المتحدة للشؤون القانونية والتي تقوم بمهام الأمانة الفنية للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (الأونسيترال)، برنامجاً للتمرين الداخلي لعدد من المرشَّحين المختارين مِمَّن يكون ميدان دراستهم الجامعية الأساسي هو القانون التجاري أو القانون التجاري الدولي أو القانون الدولي الخاص.

وتضمُّ الشعبة فرعاً معنياً بالتشريع وقسماً معنياً بالمساعدة التقنية والتنسيق. فأمَّا الفرعُ فيتولَّى صوغَ نصوص تشريعية متناسقة، وأمَّا القسمُ فيتولَّى تقديمَ المساعدة التقنية فيما يخصُّ اعتماد نصوص الأونسيترال القانونية واستخدامها، كما يتولَّى التنسيقَ بين المنظمات العاملة في ميدان القانون التجاري الدولي.

أهداف التمرين الداخلي:

لدى تقرير مجال عمل المتمرِّن الداخلي ومضمون ذلك التمرين، تُوضَع في الاعتبار المشاريع التي يجري الاضطلاع بها في الشعبة، ومؤهَّلات المتمرِّن، والغرض من التمرين الداخلي حسبما بيَّنته المؤسسة الراعية أو حسبما بيَّنه المتمرِّن. وعادة ما يُطلب من المتمرِّنين أن يقوموا، تحت إشراف موظف شؤون قانونية، بمهام تتعلق بالمشاريع الجارية لدى أفرقة الأونسيترال العاملة، أو بأنشطة ترويج نصوص الأونسيترال والمساعدة على إصلاح القوانين.

ويمكن أن تشمل مهام المتمرِّنين ما يلي:

في الفرع المعني بالتشريع:

في قسم المساعدة التقنية والتنسيق:

المؤهَّلات المطلوبة:
الشروط:

ليس في وسع الأمم المتحدة أن تقدِّم أيَّ مساعدة مالية أو أجر للمتمرِّنين، كما لا تترتَّب على العمل بصفة متمرِّن أيُّ آثار مالية على الأمم المتحدة.

ويتطلَّب القبول في برنامج الأونسيترال للتمرين الداخلي قدرةً تنافسية عالية. ولكي يُنظر في طلب الالتحاق ببرنامج التمرين الداخلي لدى أمانة الأونسيترال، يجب على المرشَّحين المهتمِّين أن يقدِّموا طلباتهم بشأن وظائف التمرين المحدَّدة المفتوحة عن طريق البوَّابة الإلكترونية الخاصة بوظائف العمل في الأمم المتحدة (UN Careers)، في الموقع الشبكي careers.un.org. وينبغي توجيه جميع الأسئلة المتعلقة بإجراءات تقديم الطلبات من خلال القنوات المخصَّصة لذلك في البوَّابة الإلكترونية. فأمانة الأونسيترال لا تدير إجراءات الطلبات.

 

أسئلة يكثر طرحها - الوظائف الشاغرة وفرص التمرين الداخلي