عربي中文EnglishFrançaisРусскийEspañol

مركز الأونسيترال الإقليمي لآسيا والمحيط الهادئ

   

أن الأهداف الرئيسية التي يسعى المركز الإقليمي إلى تحقيقها فهي: (أ) تحسين التجارة الدولية ودفع عجلة التنمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بتعزيز اليقين في المعاملات التجارية الدولية من خلال تعميم قواعد التجارة الدولية ومعاييرها، وخصوصاً تلك التي بلورتها الأونسيترال؛ و(ب) توفير المساعدة التقنية الثنائية والمتعدِّدة الأطراف للدول فيما يخص اعتماد نصوص الأونسيترال والتوصل إلى فهمها فهماً موحداً من خلال عقد حلقات عمل وحلقات دراسية؛ و(ج) الانخراط في أنشطة تنسيقية مع المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مشاريع إصلاح القانون التجاري في المنطقة؛ و(د) العمل كقناة اتصال بين دول المنطقة والأونسيترال.

المركز الإقليمي بفاعلية في العديد من أنشطة المساعدة التقنية، إلى جانب قيامه بوضع استراتيجيات مصممة خصيصاً لتعميم نصوص الأونسيترال في المنطقة. وفي إطار هذه الاستراتيجيات والمبادرات المنبثقة منها، سينظم المركز الإقليمي عدداً من الاجتماعات الوطنية والإقليمية حول مختلف المواضيع التي تهم الأونسيترال وسوف يساهم فيها أيضاً.

وبما أنه سيلزم تمويل إضافي من أجل توسيع نطاق الدور الذي يضطلع به المركز الإقليمي، فستظلّ مسألة جمع الأموال أحد الأنشطة الأساسية للمركز. ولعلّ الدول تودّ أن تحيط علماً بأنشطة المركز الإقليمي بغية إدراج التعاون مع هذا المركز في سياق أنشطتها الجارية والمقبلة في مجال المساعدة التقنية لإصلاح القانون التجاري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

إتصل بنا

 
UNCITRAL Regional Centre for Asia and the Pacific
G-Tower, 3rd Floor 175,
Art Center-daero
Yeonsu-gu, Incheon
Republic of Korea 406-840

Telephone: +82 32 458 6540
Fax: +82 32 458 6699
uncitral.rcap [at] uncitral.org

Directions