عربي中文EnglishFrançaisРусскийEspañol

ملحوظة هامة عند الدخول إلى وثائق الأونسيترال

أبلغ زوّار موقع الأونسيترال على الويب أحيانا بأنهم يصادفون صعوبات عند تنـزيل وثائق الأونسيترال من الموقع.

ووفقا لما تقتضيه مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية بشأن الإدراج في الويب، فإن الغالبية العظمى من وثائق الأونسيترال المتوافرة في موقع الأونسيترال على الويب تُدرج بواسطة وصلة بالنظام المركزي للوثائق الرسمية للأمم المتحدة (ODS). وعندما يقوم الزائر بالضغط على وصلة لوثيقة، فإن موقع الأونسيترال على الويب يرسل طلبا إلى موقع نظام الوثائق الرسمية لتوفير تلك الوثيقة بشكل PDF في نافذة جديدة لدى متصفّح الزائر.

ويتطلّب نظام الوثائق الرسمية متصفّح ويب يعمل وفق نظام UNICODE. وعلاوة على ذلك، فإن وثائق الأمم المتحدة تُدرج حاليا بشكل PDF بمقياس معياري يعادل أدوبي أكروبات 6 أو أعلى. ويرجى من الزوّار التأكّد من أن معدّاتهم مزوّدة بمتصفّح وقارئ PDF متوافقين مع هذه المعايير. ويمكن الحصول على معلومات إضافية حول نظام الوثائق الرسمية من موقع نظام الوثائق الرسمية (ODS) على الويب من صفحة FAQ (أسئلة تتكرر).

وفي بعض الأحيان، يمكن أن لا تعمل التكنولوجيا الموصوفة أعلاه بشكل ملائم بسبب الترتيبات الأمنية في حاسوب الزائر، وبالتالي فإن موقع نظام الوثائق الرسمية على الويب ربما يعرض الملاحظة التالية: "لا إذن - إذا كنت تستخدم جدار حماية خاصا بك، فيرجى تعديل الترتيبات الخاصة بك فيما يتعلق بموقع الويب هذا". وفي هذه الحالة، قد يودّ الزوّار عدم تشغيل جدار الحماية الشخصي للسماح بالدخول إلى نظام الوثائق الرسمية. وكبديل، نقترح محاولة الدخول إلى الوثيقة من حاسوب ذي ترتيبات أمنية مختلفة أو من حاسوب واقع ضمن شبكة مختلفة، إذا كان متوافرا.

كما يمكن للزوّار استرجاع وثائق الأونسيترال مباشرة من موقع نظام الوثائق الرسمية على الويب (نظام ODS) من خلال كتابة رمز الوثيقة في صفحة "البحث البسيط" ("Simple search"). ومتاح على موقع الأونسيترال على الويب دليل يتضمن رموز وثائق الأونسيترال.

ويتاح في نظام الوثائق الرسمية عدد من الوثائق بشكل PDF و "وورد". وعند مواجهة صعوبات في مشاهدة الوثائق بشكل PDF، نقترح تنـزيل وثائق "وورد"، إذا كانت متوافرة. ويمكنكم أيضا الحصول على معلومات إضافية عن كيفية استرجاع الوثائق في نظام الوثائق الرسمية على صفحة المساعدة (help) في موقع نظام الوثائق الرسمية.

وأخيرا، إذا لم يساعدكم ما ذُكر أعلاه، يرجى إبلاغ أمانة الأونسيترال عن المشكلة مع ذكر رقم الوثيقة واللغة وصفحة الويب الموجودة بها الوثيقة وتاريخ ووقت الدخول غير الموفق وأي معلومات أخرى ذات صلة.

نشكركم سلفا على حسن تعاونكم.